Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

افتتاح ورشة المعدات المملوكة للوحدات في أديس أبابا

تم افتتاح ورشة  لتطوير منهج المعدات المملوكة للوحدات رسميًا يوم الاثنين 24 أبريل، في قاعدة لوجستيات الإيساف في أديس أبابا إثيوبيا. يشارك الورشة ممثلين من الدول الأعضاء  وموظفي الإيساف وخبيرين من جمهورية كينيا؛ هما المقدم جورج نجوجو واللفتنانت كولونيل فيرونيكا أوور. تهدف الورشة إلى تطوير منهج دراسي ستستخدمه الإيساف لتسهيل دورات ضباط المعدات المملوكة للوحدات في المستقبل.

 في كلمته الافتتاحية، رحب ضيف الشرف، العقيد أحمد عيسى أحمد (رئيس الأركان القاعدة) بالمشاركين وأكد على أهمية هذه الدورة.

"تعد دورة ضباط المعدات المملوكة للوحدات دورة مهمة للغاية لجميع الدول الأعضاء المساهمة بقواتها في سبيل تنفيذ مهام وتفويض الإيساف. والأهم من ذلك لابد للقادة العسكريين وضباط لوجستيات الوحدة التي تتوقع الانتشار أن تكون على دراية بأساسيات أساليب التعويض أو السداد الخاصة بالأمم المتحدة / الاتحاد الأفريقي / الإيساف. ومن الجدير بالذكر أن هناك حاجة إلى مزيد من الفهم الفني لإجراءات التعويض أو السداد الخاصة بالأمم المتحدة / الاتحاد الأفريقي / الإيساف من قبل الجهات الفاعلة المشاركة في مفاوضات مذكرة التفاهم وتخطيط البعثات. "

حث العقيد أحمد المشاركين على تخصيص بعض الوقت لتطوير منهج دراسي يضمن لكل من الإيساف والدول الأعضاء فيها فهما مشتركا عندما يتعلق الأمر بتعويض الأفراد وسداد المعدات التي تم نشرها.

يمول الاتحاد الأفريقي الورشة من خلال برنامج هيكل السلام والأمن الافريقي وستمتر من 24 أبريل إلى 28 أبريل 2023. 

Saturday the 20th. Developed & Powered by EASF