Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

مدير الإيساف يجتمع برئيس جزر القمر

استقبل رئيس اتحاد جزر القمر، غزالي العثماني، في 26 أبريل 2023 في قصر بيت سلام، مدير الإيساف، العميد غيتاشيو شيفيرو فايسا، يرافقه قائد القوة العميد فينسينت جاتاما.

هنأ وفد الإيساف فخامة الرئيس غزالي على انتخابه رئيسًا لتجمع رؤساء ودول وحكومات الاتحاد الأفريقي لعام 2023. وأطلع المدير رئيس الدولة على الوضع الأمني في المنطقة واستعداد الإيساف للوفاء بتفويضها ومهامها الموكلة إليها.

سلط الرئيس غزالي الضوء على أهمية الإيساف كآلية إقليمية للسلام والأمن، وأكد مجدداً دعم اتحاد جزر القمر الثابت للمنظمة لتضطلع بمهمتها بالكامل.

يعتزم رئيس الدولة تعزيز التعاون الإقليمي بشأن تحديات السلام والأمن،  من خلال تفعيل الإيساف. كما أشار إلى الأهمية التي توليها جزر القمر للمسائل البحرية في ضوء التهديدات العديدة للأرخبيل.

نيابة عن قادة الإيساف، كرر العميد غيتاتشو شيفيرو فايسا تقدير الأيساف لالتزام مسؤولي جزر القمر بتنفيذ رؤيتها. في وقت سابق في 25 أبريل، قام وفد الإيساف بتسجيل زيارة إلى وزير الدفاع، معالي السيد يوسف محمد علي، الذي ترأس أجهزة الإيساف السياسية في عام 2020. وأشاد العميد غيتاتشو شيفيرو فايسا بـقيادة وتوجيه والتزام رئيس أركان الدفاع بجيش التنمية الوطني العميد الركن يوسف الجهادي. 

 

Saturday the 20th. Developed & Powered by EASF