Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

بعثة مراقبي الايساف تصدر بيانًا عاما حول الانتخابات الإثيوبية

أصدرت بعثة مراقبي الانتخابات  في جمهورية إثيوبيا الديمقراطية الفيدرالية بيانًا حول إجراء الانتخابات العامة السادسة في 21 يونيو 2021م.

 

EASF Logo

القوة الاحتياطية لشرق افريقيا

تطورات الانتخابات
الاثنين 21 يونيو 2021
اُصدِر البيان في الواحدة ظهرا

شرت الايساف 12 فريقًا من المراقبين في 5 مناطق واستنادًا إلى المعلومات التي تم جمعها من الفرق في الميدان، يتم إجراء التصويت بطريقة سلمية وسجل إقبال كبير للناخبين حتى الآن.

من بين 96 مركز اقتراع زارها المراقبون، تم فتح ما يقرب من 40٪ في وقت متأخر، ولكن وقت الافتتاح كان الناخبون  في الصفوف. لم تسجل فرق مراقبة الانتخابات أي حوادث كبيرة حتى الآن. لوحظ وجود عدد كبير من مؤسسات إنفاذ القانون في معظم مناطق الانتشار. كما سجل المراقبون مشاركة عالية من النساء والشباب في الانتخابات. في معظم مراكز الاقتراع التي تمت زيارتها، أعطيت الأولوية لكبار السن وذوي الإعاقة الجسدية.

تم الحفاظ على المبادئ العالمية مثل سرية الاقتراع في جميع مراكز الاقتراع التي تمت زيارتها، ومع ذلك، في بعض مراكز الاقتراع، لا يتوافق التصميم مع التوجيهات الانتخابية.

بسبب هطول الأمطار الغزيرة  في بعض المناطق، فقد لوحظ تأخير في بداية عملية التصويت. تناشد البعثة جميع الناخبين إلى الهدوء والسلمية طوال يوم التصويت وبعد إعلان النتائج. نحث مؤسسات إنفاذ القانون على توخي اليقظة وبمستوى  عالٍ من الاحترافية عند أداء واجباتها.

ستبقى فرق مراقبي الايساف في مناطق الانتشار المختلفة حتى اكتمال عملية الفرز، والمكوث في مقر الافتتاح كمقر أخير وختامي.
 
اصدار: بعثة مراقبي الايساف
القوة الاحتياطية لشرق افريقيا
ص.ب. 000502   14444

 

أدناه: رئيس البعثة مع نائبة رئيس البعثة يزورون مراكز اقتراع مختلفة في 21 يونيو 2021

 


 

Wednesday the 27th. Developed & Powered by EASF CIS Team