Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

بدء مؤتمر التخطيط الرئيسي

بدأت الايساف مؤتمر التخطيط الرئيسي لتمرين مركز القيادة القادم في نيروبي، كينيا في 26 يوليو 2021. ويهدف المؤتمر إلى تأكيد وتثبيت وثائق العمل المقترحة التي تم إعدادها اثناء مؤتمر التخطيط الاول. سيجري المؤتمر الذي يستمر لمدة 5 أيام تحليلًا عميقا لبدء هذا التمرين المقرر عقده في نوفمبر 2021 في كينيا وتشغيله واختتامه.

افتتح المؤتمر رسميًا مدير الايساف  العميد فايسا الذي كان ايضا ضيف الشرف في حفل الافتتاح.

في كلمته الافتتاحية رحب المدير بالمشاركين من الدول الأعضاء في الايساف وشكر حكومة وشعب جمهورية كينيا على ترحيبهم الحار وكرم ضيافتهم. كما أعرب عن تقديره للاتحاد الأفريقي لرعايته المؤتمر من خلال برنامج الهيكل الأفريقي للسلام والأمن.

يُطلق على تمرين مركز القيادة المقرر إجراؤه في نيروبي في نوفمبر 2021 اسم "مشرق سلام 3". قال المدير عند شرح غرض التمرين، "إن الهدف من رمز تمرين مركز القيادة المسمى" تمرين مركز القيادة "بمشرق سلام3" هو تطوير وتوحيد وخفاظ واختبار قدرة الايساف في التخطيط اضافة إلى إجراء عمليات متعددة الأبعاد على المستويين التشغيلي والاستراتيجي.

سيوفر التمرين فرصة للتمرن على المعدات بالإضافة إلى عنصر القيادة والتحكم للقوات المنتشرة في عمليات دعم السلام المفوضة من الاتحاد الأفريقي، من أجل الحفاظ على الاستعداد التشغيلي الكامل لقدرة الانتشار السريع للقوات الايساف.

يأتي هذا المؤتمر عقب مؤتمر التخطيط الاول الذي عقد في اتحاد جزر القمر في أبريل 2021.

 

 
معرض الصور: بدء مؤتمر التخطيط الرئيسي

 

 

 

Wednesday the 27th. Developed & Powered by EASF CIS Team