Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

تحتفل الايساف باليوم العالمي للسلام

يتم الاحتفال باليوم العالمي للسلام في جميع أنحاء العالم في 21 سبتمبر من كل عام. اعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة هذا اليوم باعتباره يومًا مخصصًا لتعزيز مُثُل السلام، من خلال تجنب العنف ووقف اطلاق النار لمدة 24 ساعة.

بصفتها منظمة مكلفة بالحفاظ على السلام في منطقة شرق إفريقيا بأكملها، انضمت الايساف إلى بقية العالم في الاحتفال بهذا اليوم المهم. نظرًا للتحديات التي يمثلها الوباء العالمي كوفيد، اقتصرت المشاركة الفعالة لهذا الحدث على عدد قليل من موظفي الايساف وطلاب الجامعات وعدد قليل من التلاميذ من مدرسة الأمل الدولية.

اقيم الاحتفال في مقر سكرتارية الايساف برئاسة رئيس قسم عمليات السلام العميد هنري إيسوك مع رئيس الأركان المشتركة العميد  الركن الدكتور عثمان محمد عباس عثمان.

تضمنت انشطة احياء اليوم باجراء عدد من الانشطة بما فيها عقد  دورات تدريبية مكثفة تغطي قاضايا بناء وحفظ السلام لجمهور الشباب الحاضرين، الذين هم بلا شك بعضًا من اكثر المعنيين باعتبارهم قادة الغد. إن الفهم الصحيح لثمن الافتقار إلى السلام يمكن أن يمهد الطريق لزراعة أوسع لثقافة الحفاظ على السلام والبحث عن نهج غير تصادمي من أجل معالجة النزاعات التي يحتمل أن تكون غير منتظمة.

اختتم الحفل بنجاح، بقيام موظفي الايساف بتقديم أو تسليم تبرعات صغيرة لمسؤولي مدرسة الأمل الدولية، وهي عادة متبعة منذ سنوات.

 

معرض الصور: تحتفل الايساف باليوم العالمي للسلام

 

 

 

Tuesday the 30th. Developed & Powered by EASF CIS Team