Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

مسؤولو الايساف في اجتماع الاتحادالافريقي

يشارك كبار مسؤولو الايساف  في المخيم السنوي الثاني عشر للممثلين الساميين والمبعوثين الخاصين والممثلين الخاصين لرئيس مفوضية تعزيز السلام والأمن والاستقرار في إفريقيا تحت شعار: " تحسين التنسيق والمواءمة من أجل الوساطة الفعالة"

ينعقد الاجتماع الذي يستمر 3 أيام ، والذي بدأ في 1 نوفمبر 2021 ، في فندق سانكارا في نيروبي، كينيا. يقود وفد الايساف مديرها  العميد غيتاتشو شيفيرو فايسا، برفقة رئيس قسم عمليات السلام العميد هنري إيسوك.

يسعى الاجتماع إلى تزويد المبعوثين الخاصين والممثلين الساميين والممثلين الخاصين لرئيس اللجان والوسطاء بفرصة التفكير وتقييم ومراجعة جهود الوساطة الحالية لتحديد مدى ملاءمتها وفعاليتها في السياق الحالي للنزاعات الناشئة في القارة. كما يطمح الاجتماع إلى تقديم نظرة ودروس، اضافة إلى تبادل  الافكار ومناقشة السياسات والممارسات الناشئة في مجال الوساطة من حيث اشتمالها على مسارات وساطة متعددة من منظور الجندر والجهات الفاعلة. يشارك في المؤتمر 4 رؤساء دول أفريقيين سابقين.

سيسعى المؤتمر، الذي ينتهي يوم الأربعاء 3 نوفمبر 2021، إلى إنشاء لجنة من الحكماء يمكن أن تلعب دورًا رئيسيًا في حل النزاعات في جميع أنحاء القارة الأفريقية.

 

 

Saturday the 29th. Developed & Powered by EASF CIS Team