Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

الاتحاد الأفريقي ينظم أسبوع التوعية

تحتفل مفوضية الاتحاد الأفريقي بأسبوع التوعية الأول لإعادة الإعمار والتنمية في فترة ما بعد الصراع ، من 7 إلى 13 نوفمبر 2021.

يهدف الاسبوع إلى زيادة الوعي ومعالجة احتياجات التعافي وإعادة الإعمار. يتزامن هذا الحدث مع الذكرى الخامسة عشرة لاعتماد إطار سياسة إعادة الإعمار والتنمية في مرحلة ما بعد الصراع من قبل رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأفريقي في عام 2006 ، في بانجول، غامبيا.

يوفر أسبوع التوعية بإعادة الإعمار والتنمية في مرحلة ما بعد الصراع إمكانية تقييم ومراجعة وإعادة توجيه وتعزيز العمل الجماعي بين الاتحاد الأفريقي والمعنيين الافارقة في إعادة بناء وتنمية مجتمعات ما بعد الصراع بالتعاون مع المجتمع الدولي. علاوة على ذلك، سيسهم أسبوع التوعية بشكل ملموس في معالجة التحديات والتهديدات التي تواجهها عمليات إعادة الإعمار والتنمية في فترة ما بعد الصراعات، ولا سيما من خلال تحليل طور ادوار الجهات الحكومية وغير الحكومية الفاعلة في بناء السلام في أفريقيا.

من المتوقع أن يسهم أسبوع التوعية في تعزيز استمرارية تنفيذ إطار الاتحاد الأفريقي لإعادة الإعمار والتنمية في فترة ما بعد الصراع ويضمن زيادة مشاركة المعنيين في دعم استجابات إعادة الإعمار والتنمية في مرحلة ما بعد النزاع وبناء السلام الفعال عبر تعبئة الموارد البشرية والمالية اللازمة. والموارد المؤسسية على المستويات الوطنية والإقليمية والقارية.

من المتوقع أن تشارك الدول الأعضاء والمجموعات الاقتصادية الإقليمية والآليات الإقليمية وكذلك البعثات الدائمة للاتحاد الأفريقي ومكاتب الاتصالات التابعة للاتحاد الأفريقي وأجهزة الاتحاد الأفريقي في هذه الأنشطة لزيادة الوعي في القارة الأفريقية بأكملها والمجتمع الدولي بشأن الأهداف الأساسية لأسبوع التوعية.

يمثل الأسبوع الافتتاحي لإعادة الإعمار والتوعية بالتنمية في مرحلة ما بعد الصراع معلما تجدد مفوضية الاتحاد الأفريقي عبر قسم الشؤون السياسية والسلام والأمن التزام تعزيز إعادة الإعمار والتنمية بعد الصراع لتحقيق تطلعات أجندة 2063 وهي سلمية وامن افريقيا.

 

 

 

Saturday the 29th. Developed & Powered by EASF CIS Team