Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

انطلاق ندوة الشباب من اجل السلام في سيشل

اطلقت الايساف ندوة "الشباب من اجل السلام" في فكتوريا، بجمهورية سيشل في 1 ديسمبر 2021.

تسعى الندوة التي عقدت على مدى يومين الى توعية الشباب على اهمية حفظ السلام في منطقة شرق افريقيا والقارة باكملها. كان الهدف الرئيسي للندوة اقناع الشباب على عدم مشاركتهم في اعمال العنف  وتسهيل اشراكهم الجاد في مسائل السلام والأمن في الدول.  هذه الندوة هي الثانية حسب برنامج الاتحاد الافريقي للشباب،حيث اجرت الايساف ندوة  مماثلة في اديس ابابا، باثوبيا خلال عام 2021.

افتتح الندوة رسميا وكيل الشباب السيد جين جول، وكان شعار الندوة " تعزيز السلام وحفظ البيئة"، حضر حفل الافتتاح ايضا مدير الايساف العقيد فايسا. شارك الندوة ايضا ممثلوا حكومة سيشل امثال السيد ستيف مدير العلاقات الاقليمية بوزارة الخارجية والبيئة في حمهورية سيشل. السيد ستيف كان رئيس المكون المدني في الايساف.

كان برفقة المدير اثناء الحفل، رئيسة الشؤون الادارية والمالية السيدة لينا ورئيس قسم عمليات دعم السلام العقيد هنري اسوكي وسفيرة الشباب للسلام في منطقة شرق افريقيا السيدة ايما ومدير المعلومات في الايساف السيد جولس وسكرتيرة المديرة السيدة سالومى.

سجل المدير بعد حفل الافتتاح زيارة إلى رئيس الاركان العقيد ميكل مدير شرطة سيشل، والسيد تيد ووكيل وزارة الخارجية سعادة السفير فوك تاف.

 

 معرض الصور: انطلاق ندوة الشباب من اجل السلام في سيشل

 

Thursday the 23rd. Developed & Powered by EASF