Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

مدير الايساف يلتقي برئيس سيشل

استقبل رئيس جمهورية سيشل  فخامة الرئيس وافيل رامكالاوان، مدير الايساف العميد غيتاشيو شيفيرو فايسا والوفد المرافق له، في زيارة سجلها المدير في مقر الرئاسة يوم الخميس 2 ديسمبر 2021. رحب رئيس سيشيل بمدير الايساف والوفد المرافق له وأثنى عليه على انجازات التي حققتها المنظمة، سلط الضوء على أهمية الحفاظ على السلام والأمن في المنطقة. كما أكد الرئيس رامكالوان على الدور الرئيسي للدول الأعضاء في الايساف في مسائل السلام والأمن.

"مرحبًا بكم في شواطئنا وأتمنى أن تؤدي زيارتكم إلى تقوية أواصر التعاون بيننا". وقال الرئيس رامكالوان: "اطمئنوا إلى دعم حكومتي الثابت لتوطيد العلاقات القائمة".
شكر فخامة الرئيس الايساف على نشر بعثة لمراقبة الانتخابات العامة الأخيرة التي أجريت في أكتوبر 2020. ومن جانبه، هنأ مدير الايساف رئيس وشعب سيشيل على الانتقال السلمي للسلطة وعلى مستوى النضج السياسي الواضح من قبل القادة المشاركين في الانتخابات الماضية. قال المدير "هذا بالفعل مثال لبقية العالم". كما اطلع المدير الرئيس والوفد المرافق له على الإنجازات الرئيسية للايساف وإمكانية زيادة الاشتراك مع سيشيل وخاصة في مجال الأمن البحري.
ضم وفد فخامة الرئيس خلال الاجتماع، رئيس قوات الدفاع الشعبية في سيشيل  العميد مايكل روزيت، ووكيلة وزارة الخارجية  السفيرة فيفيان فوك تيف، والمدير العام للشؤون الإقليمية بوزارة الخارجية  السيد ستيف لالاند وغيرهم من مسؤولي وزارة الخارجية في سيشل.
 رافق مديرالايساف في هذا الاجتماع رئيسة الشؤون الإدارية والمالية السيدة لينا هوارو، ورئيس قسم عمليات السلام  العميد هنري إيسوك، ومدير المعلومات السيد جول هوارو.

 

 ادناه: فخامة الرئيس يستضيف وفد الايساف في قصر الرئاسة

01

 

Thursday the 23rd. Developed & Powered by EASF