Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

تقوم الايساف بتجنيد وتحقيق قائمة القدرات الاحتياطية الافريقية في جيبوتي

يتواجد فريق من الايساف بقيادة رئيس المكون المدني السيد خضر أبابولغو، في جيبوتي في زيارة عمل مدتها خمسة أيام بدأ من 2 إلى 5 فبراير 2022 ، لإجراء عملية توظيف افراد القدرات الاحتياطية الأفريقية.

هذه هي أول عملية للتوظيف والتحقيق في القائمة للعام الجديد 2022.

توفر القدرة الاحتياطية الأفريقية قدرة الاستجابة المدنية لعمليات دعم السلام في إطار هيكل السلام والأمن الأفريقي العام، وتحديدًا القوة الاحتياطية الأفريقية.

تم تصميم قائمة القدرة الاحتياطية الأفريقية لإيجاد الشخص المناسب في الوقت المناسب في المكان المناسب مع استخدام معايير الاختيار لمطابقة احتياجات التوظيف والتدريب والنشر. يضمن هذا النهج استخدام موارد بناء القدرات بطريقة هادفة لضمان إمكانية التنبؤ بالمدنيين المدربين الجاهزين للانتشار السريع في عمليات دعم السلام. تضمن هذه العملية أيضًا إعداد الخبراء المؤهلين بشكل كافٍ قبل نشر عمليات دعم السلام.

كان ضيف الشرف في المناسبة  ممثلاً لجمهورية جيبوتي، سعادة السفير جيله إدريس عمر الذي افتتح البرنامج  رسميًا إلى جانب ممثل مدير الايساف، رئيس المكون المدني  السيد خضر أبابولغو. ومسؤول نقطة الاتصال الوطنية المدنية في جيبوتي السيد التيرة فرح إبراهيم
شمل الأعضاء الآخرون الذين شكّلوا فريق الايساف، السيدة إيرين كينجوري من قسم الشؤون المالية والإدارية ، والسيدة أوكتافيا روز مسؤولة التخطيط والتدريب والتقييم، والسيد مايكل شارليت مسؤول إعداد القوائم والتنسيق والسيدة فريده منجانية من العنصر المدني.

سيقدم فريق الايساف خلال العلملية تفاصيلا عن الايساف بالإضافة إلى قوائم القدرة الاحتياطية الأفريقية وتيقوم بتسهيل تسجيل المشاركين وفهمهم للعملية. ويلي ذلك ثلاثة أيام من المقابلات مع المرشحين المختارين.

 

معرض الصور: تقوم الايساف  بتجنيد والتحقق من قائمة القدرات الاحتياطية الافريقية في جيبوتي

Wednesday the 17th. Developed & Powered by EASF