Enhancing Peace and Security in the Eastern Africa Region

انطلاقة دورة خبراء الأمم المتحدة العسكريون

بدأ 26 ضابطًا عسكريًا من سبع دول أعضاء في الايساف دورة "خبراء الأمم المتحدة العسكريون في البعثة" في أكاديمية رواندا للسلام في منطقة موسانزي في 4 نوفمبر 2019.

تهدف الدورة التي تستمر ثلاثة أسابيع إلى تدريب الضباط الذين سيعملون لاحقًا في عمليات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي كمراقبين عسكريين وضباط اتصال ومستشارين عسكريين.

أثناء افتتاحه للدورة، أوضح اللواء تشارلز روداكابانا  رئيس الأركان المشتركة لدى الايساف أنه بناءً على منهج الدورة التدريبية، سيتم تزويد المشاركين بموضوعات ضرورية لدى الأمم المتحدة حيث يقومون بإجراء تمارين عملية مكثفة تعكس الواقع الذي يواجهه الأفراد العسكريون في مناطق حفظ السلام المعقدة.

"هذه الدورة مهمة لسببين؛ اولا،حصلنا على دعم قوات الدفاع الرواندية الذين يقدمون مدربين للدورة، اضافة إلى الدعم اللوجستي بدون مقابل. ثانيا التدريب العملي سيجرى في جو حقيقي على خلاف الجو الاصطناعي او التمثيلي الذي عهدناه في دورات أخرى" على حد تعبيره.

أكد مدير أكاديمية رواندا للسلام اللواء مارسيل بأنه" يلعب المراقبون العسكريون دورا مهما وحيويا في البعثات التي غالبا ما تكون في بيئات معقدة ومتسمة بالاتهامات المتبادلة بين الاطراف المتنازعة،" " على سبيل المثال يقومون بمراقبة وتحقيق انتهاكات وقف اطلاق النار اضافة إلى انتهاكات حقوق الانسان." على حد قوله.

تم استقطاب المشاركين من جزر القمر المتحدة وكينيا والصومال وجيبوتي والسودان واوغندا ورواندا وبروندي.  قامت حكومة السويد بتمويل الدورة في إطار برنامج التعاون الدفاعي الشمالي عبر فريق استشاريي الشمال والتنسيق وكذلك الايساف.

 

معرض الصور: انطلاقة دورة خبراء الأمم المتحدة العسكريون

 

 

Saturday the 22nd. Developed & Powered by EASF CIS Team